MEDIA ONLINE RESMI MAJELIS WAKIL CABANG (WCNU)NU KECAMATAN CIPAYUNG KOTA ADMINISTRASI JAKARTA TIMUR

Senin, 26 September 2011

SOBAT FILLAH INILAH HUJJAH DARI KITAB WAHABI YANG SALING BERTENTANGAN SATU SAMA LAIN



1. DALAM KITAB "MINHAJ AL-FIRQOH AN-NAJIYAH WA ATH-THOIFAH AL-MANSHUROH" MUHAMMAD BIN JAMIL ZAINU (ULAMA WAHABI) MENJELASKAN:

القرآن للأحياء لا للأموات

لقد أنزل الله القرآن للأحياء ليعملوا به في حياتهم ، فالقرآن ليس للموتى و قد انقطع عملهم فلم يستطيعوا قراءته و العمل به ، و لا يصل ثواب قراءته لهم إلا مِنَ الولد لأنه من سعي أبيه، قال صلى الله عليه و سلم: "إذا مات الانسان انقطع عملهُ إلا من ثلاث: صدقة جارية أو عِلم يُنتفع به، أو ولد صالح يدعو له" (رواه مسلم)

MENURUT MUHAMMAD BIN JAMIL ZAINU PAHALA BACAAN QUR'AN TDK SAMPAI KPD MAYIT KECUALI YG MEMBACA ANAKNYA SENDIRI

2. MENURUT IBNU TAIMIYAH (MAJMU FATAWA BAB. JANAIZ)

وسئل عمن يقرأ القرآن العظيم، أو شيئاً منه، هل الأفضل أن يهدي ثوابه لوالديه، ولموتي المسلمين؟ أو يجعل ثوابه لنفسه خاصة؟ 

فأجاب: 
أفضل العبادات ما وافق هدي رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهدي الصحابة، كما صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يقول في خطبته: (خير الكلام كلام الله، وخير الهدي هدي محمد، وشر الأمور محدثاتها، وكل بدعة ضلالة). وقال صلى الله عليه وسلم: (خير القرون قرني، ثم الذين يلونهم). 
وقال ابن مسعود: من كان منكم مستناً فليستن بمن قد مات؛ فإن الحي لا تؤمن عليه الفتنة، أولئك أصحاب محمد. 

فإذا عرف هذا الأصل، فالأمر الذي كان معروفاً بين المسلمين في القـــرون المفضلة، أنهم كانوا يعبدون الله بأنواع العبادات المشروعــة، فرضــها ونفلــها، من الصلاة، والصيام، والقـراءة، والذكر، وغـير ذلك. وكانـوا يدعـون للمؤمنـين والمؤمنـات، كما أمـر الله بذلك لأحيائهم، وأمواتهم، في صلاتهم على الجنازة، وعند زيارة القبــور، وغير ذلك. 

MENURUT SYEIKHUL ISLAM IBNU TAIMIYAH AL-HARRANI SEBAGAI MUSLIM BERIBADAH BISA MELALUI CARA-CARA YG DISYARI'ATKAN SEPERTI SHOLAT, PUASA BAIK YG FARDHU ATAU YG SUNNAH, MEMBACA AL-QUR'AN, DZIKIR, BERDO'A UNT MUSLIMIN MUSLIMAT YG MSH HDP ATAU YG SDH MENINGGAL PADA WAKTU SHOLAT JENAZAH ATAUPUN PADA WKT BERZIARAH KUBUR. Wallohu A'lam

SAYA MENGHIMBAU KPD WAHABIYUN AS-SALAFIYUN JIKA ULAMA ANTUN SAJA SALING BERBEDA PENDAPAT, MAKA HARGAILAH PENDAPAT ULAMA-ULAMA KAMI

1 komentar: